الدكتور طارق السويدان - كتاب الاتجاهات الحديثة في الإدارة

كتاب الاتجاهات الحديثة في الإدارة


تطورت كتب الإدارة مع تغير الزمن. لقد ولت الأيام التي كانوا يدورون فيها حول إدارة الأشخاص وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة. تقدم هذه الكتب الآن إرشادات حول القيادة والاستراتيجية والابتكار وما إلى ذلك.

شهد العقد الماضي انفجارًا في المفاهيم الإدارية مع الاتجاه الذي من المقرر أن يزداد فقط في السنوات المقبلة. فيما يلي بعض من أحدث الاتجاهات في هذه الصناعة المتطورة:

1) علم النفس الإيجابي: بينما تقدم العديد من الشركات خدمات دعم لموظفيها مثل الرعاية الطبية وعضوية الصالة الرياضية ، غالبًا ما يتم التغاضي عن أن هذه الخدمات لا تلبي دائمًا احتياجات الموظفين بنجاح لأنها غالبًا ما تركز على الصحة البدنية بدلاً من الصحة العقلية. علم النفس الإيجابي هو اتجاه ناشئ يركز على الأفكار والعواطف الإيجابية التي يمكن أن تساعد في تحسين رفاهية الموظفين في العمل أو في المنزل.

2) السعادة في العمل: الرفاهية

كتب الإدارة تعلم الناس كيفية التفوق في وظائفهم من خلال تحديد وتحليل وحل مشاكل مكان العمل. لا يتعلق الأمر فقط بضرب الأهداف أو الحصول على ترقية – بل يتعلق الأمر بجعل وقتك في العمل أكثر إرضاءً ومكافأة.

في هذا الكتاب يقدم الدكتور طارق السويدان كتاب الاتجاهات الحديثة في الإدارة ، نقدم لكم عرض متكامل لعملية تطوير وتحديث المنظمات وفق منهجيات ورؤية إدارية محددة يوجه المنظمات التي تسعى لتطوير عملياتها الإدارية والإنتاجية، من أجل تلبية لغايات المستفيدين والعاملين.

ستجدون العديد من الكتب الإدارية للدكتور طارق السويدان ضمن قسم المكتبة.

المؤلف: Dr. Tareq Al-Suwaidan

كتب أُخرى