سلسلة النجاح في الحياة طارق السويدان MP3
تاريخ النشر: - تاريخ التعديل: - برامج توعوية

النجاح يجعلك تشعر بالسعادة لأنك تمكّنت من تحقيق كل الأهداف التي تريدها في حياتك  ما يجعل الحياة مستقرة وهادئة

مقدمة

النجاح في الحياة طريق نسعى إليه جميعنا، في عملنا وفي علاقتنا الأسرية، فالنجاح تخطيط مستمر للتعامل وبناء العلاقات، ولإدارة الوقت وتحديد للأهداف، ولا بد لنا من تحقيق الإنجاز في أربع جوانب استمع للتسجيلات التالية لمعرفة ما يقدمه الدكتور طارق السويدان عن سر النجاح في الحياة.

النجاح ليس بالمال

إذا تحولت الحياة إلى مال وصار هذا الهدف من الحياة، تصبح الحياة تعيسة، والنجاح ليس هو المال، بل هو أن ينجح الإنسان بأربع جوانب، أولها الإنجاز مع النفس.. يمكنك متابعة التسجيل التالي لمعرفة بقية الجوانب التي يجب أن ينجح بها الإنسان.

راجع حياتك

على مدى التاريخ كان يغير هم الأنبياء الذين كانوا يغيرون مع المبادئ والتصورات، ولذلك يجب على الإنسان إعادة النظر بحياته مجدداً ليحقق النجاح في الحياة.

سر النجاح في الحياة

تحدث مواقف تؤثر على الإنسان ويجب أن يفرق الإنسان بين ما يحدث معه وما يجب أن يفعل، ولأن سلوكنا نحن مسؤولين عنه، تابع التسجيل التالي لمعرفة سر النجاح في الحياة.

دور التحفيز في النجاح

الإنجاز في العلاقات يجيب عن الكثير من تساؤلاتنا، ولا بد لنا من تحقيق الإنجاز من خلال تحفيز الأشخاص المسؤولين عنهم عبر شيء تحفيزي خارج إطار اسلوب المال.

شجاعة الاعتذار

يجب أن نفهم الأمور على واقعها، وليس كما نريد ويجب أن يكون لدينا الشجاعة الكافية لنقول نحن أسفون، وصعب جداً أن يكون هناك مسؤول كبير ونحتاج أن نسمع ونحلل ونميز لنستطيع تحقيق النجاح في الحياة.

الاعتراف بالخطأ

استعمل مبدأ آخر العدل وابدأ بتفسير الكلام، بحسب ذلك ويجب الاعتراف بالغلط تابع الحلقة مع الدكتور طارق سويدان في التسجيل الصوتي التالي:

التعامل مع الناس

من أعظم ما يتعلم به الإنسان كيفية التعامل مع البشر يجب أن يقرأ سير التاريخ وبالذات قصص الأنبياء، لأن هؤلاء الناس عاشوا للنهضة وللناس وللخلق وغذا استمرينا على هذا الشاكلة سنبقى في تدهور كبير.

النجاح في العطاء

الانجاز في العطاء، ولا يكفي الإنسان أن لديه علاقات ناجحة، وانجاز في النفس، بل يحتاج إلى إنجاز في العطاء، يستطيع الإنسان من خلاله أن يعطي كل شيء، بمحبة وبأسلوب قد يساهم في نجاحه في الحياة.

النجاح في التوازن

الانجاز في التوازن، لأن النجاح يتجاوز النجاح في الدينا، لوجود نجاح الآخرة، والدنيا قصيرة والآخرة هي الحياة الخالدة، ويجب أن نفكر ما هو الأهم؟

النجاح والإبداع

الابداع صفة لدى جميع الناجحين على مدى التاريخ، الابداع أمر قابل للتعلم وله سبعة مراحل، يمشي بها الانسان يبدع… تابع الحلقة مع الدكتور طارق سويدان لمعرفة أبرز مبادئ الابداع.

الختام

اللهم إجعلنا من الذين يسيرون في درب النجاح

لا تنسى مشاركة هذه المقاطع مع الأصدقاء..

استمع أيضاً إلى: برنامج علمتني الحياة للدكتور طارق سويدان Mp3 الجزء الأول

سلسلة محاضرات ادارة الوقت للدكتور طارق سويدان mp3

كما يمكنكم الاستماع لمزيد من السلاسل الصوتية على قناة اليوتيوب للدكتور طارق السويدان