Notice: Trying to get property of non-object in /home/suwaidan/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/frontend/schema/class-schema-utils.php on line 26
الدكتور طارق السويدان – الموقع الرسمي - كتاب القوة والنفوذ

كتاب القوة والنفوذ


تفرض علينا الحياة والمشروع الذي نطمح إليه أن نتقن قواعدها ومتغيراتها بكل حزم وقوة، وهو ما كان لأجله كتاب القوة والنفوذ.

العديد من السياسات والأساليب التي يجب إتقانها وممارستها من أجل تحقيق مستحق لأهدافك والغايات التي تسعى لها، وهذا الكتاب يقدم تمرين ومقياس فعال لمعرفة مدى قدراتك ومهارتك في استخدام القوة والنفوذ، ومدى معرفتك بقوة الآخرين وتكتيكاتهم وطرق عملهم.

وعلم القوة والنفوذ سلاح فعال، يستخدم في الخير، كما يمكن استخدامه في الشر، شأنه شأن أي علم آخر، ولكنه بلا شك من العلوم التي ينبغي علينا تعلمها وإتقانها، ومعرفة خفاياها، وكان العرب قديما يعرفون جزءا من هذا العلم بـ “الفراسة”، ولكنه اليوم أعمق وأوسع من مجرد نظرة.. إنه طريقة علمية عميقة ودقيقة جداً!

دقة المقياس:
لقد بني هذا المقياس على مجموعة كبيرة من العلوم الحديثة التي أثبتت صحتها في كل وقت ومكان، وبعد سنين طويلة من تدريس علم القوة والنفوذ، والاطلاع على تاريخ الدهاء السياسي والإداري، ولا يوجد تقييم دقيق أو إجابات قاطعة، ولكن الاختبار مبني على أساس الآلاف من التجارب والاختبارات التي أصبحت أقرب ما تكون إلى الصواب دائماً، وهي ستعطيك نتائج قريبة جدا حول دهائك وقدرتك على المناورة الإدارية والسياسية وغيرها.

لمن يقدم هذا المقياس:
يقدم هذا المقياس بالدرجة الأولى إلى القياديين الذي يتولون مناصب يشرفون بها على أشخاص آخرين، أو الراغبين بتعلم أصول هذا الفن للترقي في منظماتهم أو شركاتهم، أو الذين يرغبون بمعرفة مدى قدراتهم على الدهاء والتكتيك التفاوضي أو الإداري أو السياسي، أو حتى الذين يرغبون بإيجاد حلول مبدعة للتعامل مع رؤسائهم أو مرؤوسيهم.

يشمل كتاب القوة والنفوذ التالي:
1- مقياس القوة والنفوذ.
2- تمرين تكتيكات تفاوضية.
3- تمرين أساليب خبيثة شائعة.
4- تمرين ماذا تفعل عندما تخطئ؟
5- تمرين كيف تدير رئيسك؟

كما ويمكنكم الاطلاع على العديد من كتب القيادة من اصدار الدكتور طارق السويدان.

المؤلف: د. طارق السويدان

كتب أُخرى