الحلقة الأولى: الإيمان بالله واليوم الآخر | قصة النهاية


تاريخ النشر: - تاريخ التعديل:

محتوى الحلقة


قصة النهاية وموضوع الإيمان بالله واليوم الآخر قضية هامة، يكفينا فيها العلم بما ورد عنه من آيات كريمة وأحاديث شريفة، ولا ينبغي لنا البحث فيما وراء ذلك، بل علينا الانطلاق إلى العمل والاستعداد والتزود لذلك اليوم العظيم.

 

محاور الحلقة

  • مصدر تعميق الإيمان بالله واليوم الآخر

    إنّ البحث والقراءة في علم العقيدة يرشدنا إلى قواعد هذا العلم، أما إذا أردنا استشعار الإيمان وتعميق العقيدة في قلوبنا؛ فعلينا التوجه إلى كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله ﷺ، وهذا هو منهج الدكتور طارق السويدان في سلسلة قصة النهاية.

 

  • أهمية الإيمان بالله واليوم الآخر

    الإيمان باليوم الآخر ركن لا يقوم الإيمان إلا به، كثيرا ما يقترن الإيمان بالله مع الإيمان باليوم الآخر ليبين لنا هذه القضية الفاصلة في منهج الأنبياء جميعًا على مدى الزمان، فالإيمان بالله تعالى منبع أصيل لبقية أركان الإيمان.

 

  • انحراف البشر في الإيمان بالله واليوم الآخر

    وقع الكثيرون بتلبيس من إبليس لعنه الله، حتى وصل بالبعض انكار طرح الحديث عن الآخرة {أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنتُمْ تُرَابًا وَعِظَامًا أَنَّكُم مُّخْرَجُونَ (35) هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ}.

 

  • رد القرآن الكريم على منكري الإيمان بالله واليوم الآخر

    جاء رد القرآن الكريم حاسمًا لا يجارى بأسلوب يفهمه الفيلسوف والعامي، فبين: (الغاية من خلق الإنسان فلا عبث ولهو، قدرة الله الذي خلق الإنسان من نطفة، مظاهر الحياة من حولنا).