الماسونية: منظمة سرية غامضة تثير الفضول وتثير الأسئلة
تاريخ النشر: - تاريخ التعديل: - فكر وتوعية - جديدنا

ما هي الماسونية ؟

الماسونية هي منظمة تتستر بشعارات برّاقة، وتجذب إليها أفراداً محددين للعمل، ضمن مخططها الرامي إلى السيطرة على العالم وتنشر الإلحاد والإباحية والفساد، وتصاغ شعاراتها لتناسب المكان والجمهور، ومن شعاراتهم: (حرية، إخاء، مساواة، إنسانية)، كما تعمل هذه المنظمة على أنْ يتسلم أفردها أرقى المناصب.

يمكننا القول، الماسونية من المنظمات السرية الغامضة، ولا يعرف عنها الكثير لأنها محكمة التنظيم، ولا يتخلّى عنها أفرادها بسهولة، وقد يتم تصفيتهم إنْ فعلوا.

علامات الماسونية

الماسونية، كحركة سرية ذات نفوذ، معروفة بعدة علامات ورموز تستخدمها في مختلف الأشكال والمناسبات. بعض هذه العلامات المشهورة تشمل:

  1. مربع ومنقلة: تُعتبر الأدوات الرمزية للماسونية وترمز إلى الأخلاق والفضيلة.
  2. عين العناية الإلهية: عين داخل مثلث يُعتقد أنها ترمز إلى الله ومراقبته للكون.
  3. أعمدة: تمثل الأعمدة القوة والدعم وغالباً ما تُستخدم في الهندسة المعمارية الماسونية.
  4. الشمس والقمر: ترمز إلى الضوء والظلام ويُعتقد أنها تمثل المعرفة والجهل.
  5. مصافحة الماسونية السرية: يُزعم أن هناك أشكال معينة للمصافحة تستخدمها الماسونية للتعرف على بعضهم البعض.

 

الماسونية

تاريخ الماسونيه

بداية الحركة الماسونية

اختلف الباحثون عن بدء ظهور الحركة الماسونية كغيرها من الفرق الخفية، وأشهر الأقوال أنها:

  • ظهرت بعد بناء هيكل سليمان.
  • ظهرت إثر الحروب الصليبية.
  • ظهرت في بداية القرن الأول الميلادي، وهو أرجحها، لماذا؟

من هو مؤسس الماسونية

كان اليهود يبشرون بظهور نبي جديد يعيد لهم الملك والمنعة، وبالتالي كانوا يخططون للقضاء على النصرانية التي أخذت تنتشر بقوة عالية، بدأ التفكير في إقامة الماسونية في عهد الملك اليهودي “هيرودس الثاني” (37- 44 م) ، فقد رأى “هيرودس” أنَّ المسيحية التي جاء بها المسيح عليه السلام هي المعول الهدّام ضد إقامة مملكة اليهود العالمية.

كان للملك “هيرودس” مستشارين هما: “أحيرام أبيود” و “مؤاب لافي”، فأشار عليه “أحيرام” بتأسيس جمعية خفية تسمى “القوة الخفية”، مهمتها قتل المسيحيين والحد من انتشارهم بكل الوسائل.

وتداولوا الأسماء التي يمكن أن تشاطرهم فتم الاتفاق على ستة أشخاص، وفي نهاية الجلسة وقّع المؤسسون محضر هذه الجلسة والجلسة التي قبلها – الثلاثية –، واحتفظ كل عضو بصورة من الجلستين.

معنى الماسونيه

أثناء تجديد بناء الهيكل في القدس زمن نبي الله سليمان عليه السلام، كانت الفرق التي تبنيه منظمة ومقسّمة بنظام شبه عسكري، سمّوا “الماسون” أي البنائين، ومن هنا سميت (الماسونية أو البناؤون الأحرار) نسبة لهؤلاء.

رموز الماسونية

هناك رموز كثيرة للماسونية، وغالباً ما يكون لهذه الرموز معناً ظاهر وآخر باطن لا يعلمه إلا دهاقنتهم، ومن هذه الرموز:

  1. النجمة السداسية: تتكوّن من تقابل الزاوية والفرجار، ووضع أحدهما على الآخر لترمز إلى عملية البناء، وهي في الحقيقة تمثل نجمة داود.
  2. السيف المسلولة: مسلولة للدفاع عن منتسبها ما دام ماسونياً حقيقياً، وهي للعقاب إذا خالف.
  3. وهناك الملعقة والميزان والشاقوف والنجوم والشمس والقمر، والقصد من الرموز الفلكية هو الإيحاء بأنّ الماسونية قديمة بقدم هذه الأفلاك بزعمهم، وغيرها الكثير.

mason

 

كيفية الانضمام الى الماسونية

  • الماسونيون هم الذين يختارون من ينضم إليهم: ويعرّضونه لعدّة اختبارات ويطلب منه أداء طقوس متعددة قبل الانتقال أو الترقي من درجة إلى أخرى.

تتصف هذه الطقوس بالتعقيد وبالدموية أحياناً وتحاط بسرّية كبيرة جداً، حيث يُقاد العضو الجديد إلى الرئيس معصوب العينين، وما إنْ يؤدي يمين حفظ السرّ ويفتح عينيه؛ حتى يفاجئ بسيوف مسلولة حول عنقه في غرفة شبه مظلمة، فيها جماجم بشرية وأدوات هندسية مصنوعة من خشب، وكل ذلك لبثّ الرهبة في نفسه والسيطرة عليه.

درجات الماسونية

للماسونية طبقات تتضمن ثلاث وثلاثون درجة، والطبقات هي:

  1. العمي الصغار: يقصد بهم المبتدئون من الماسونيين.
  2. الماسونية الملكية: وهذه لا ينالها إلا من تنكّر لدينه ووطنه وأمّته وقيمه وتجرّد لليهودية، ومنها يقع الترشيح للدرجة الثالثة والثلاثين.
  3. الماسونية الكونية: وهي قمّة الطبقات وكل أفرادها يهود وهم آحاد، وهم فوق الأباطرة والملوك والرؤساء، وكل زعماء الصهيونية هم ضمن الماسونية الكونية، وهم الذين يخططون للعالم لصالح اليهود، و لن ينجحوا في مخططهم السرّي هذا لأنهم {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}.

أهداف الماسونية

  1. القضاء على جميع الأديان غير اليهودية: ولعل سبب نشأتها في القرن الأول الميلادي هو القضاء على الدين النصراني، وكذلك ما فعلوه في محاربة الإسلام (في دعوة ابن سبأ اليهودي).
  2. تكوين جمهوريات عالمية لا دينية تحت تحكم اليهود؛ ليسهل تقويضها عندما يحين موعد قيام (إسرائيل الكبرى).
  3. جعل الماسونية سيدة الأحزاب، والعمل على إسقاط الحكومات الشرعية.
  4. القضاء على الأخلاق والمثل العليا: (نشر الإباحية، والفساد، والانحلال، واستعمال المرأة كوسيلة للسيطرة)، ودعوة الشباب والشابات للانغماس في الرذيلة، والدعوة إلى العقم وتحديد النسل لدى المسلمين.
  5. العمل على تقسيم البشرية إلى أمم متنابذة تتصارع بشكل دائم، والسيطرة على رؤساء الدول؛ لضمان تنفيذ أهدافهم.
  6. السيطرة على الإعلام: نشر الإشاعات، والأراجيف الكاذبة؛ حتى تصبح وكأنها حقائق؛ للتلاعب بعقول الجماهير، وطمس الحقائق.
  7. السيطرة على المنظمات الدولية: بترأسها من قبل أحد الماسونيين كمنظمة الأمم المتحدة، وقد ذكر الشيخ “عبد الرحمن الدوسري” أسماء أربعة وسبعين من أسماء موظفي الأمم المتحدة على اختلاف مناصبهم كلهم من الماسونية.
  8. إقامة دولة إسرائيل (مملكة إسرائيل العظمى): وتتويج ملك لليهود في القدس يكون من نسل داود، ثم التحكم في العالم، وتسخيره لما يسمونه (شعب الله المختار) اليهود؛ وهذا هو الهدف الرئيس والنهائي.

طقوس الماسونية

طقوس الماسونية معروفة بكونها متنوعة ومعقدة، وتختلف من منظمة ماسونية إلى أخرى. تتضمن هذه الطقوس عادةً عناصر مثل الاحتفالات، الرموز القديمة والحديثة، وممارسات أخوية. الماسونية لا تقتصر على دين معين ولا تشجع على اتباع دين معين، وتوجد فيها أنماط مختلفة من الطقوس التي تشمل الرموز والتعاليم المتنوعة. تتناول هذه الطقوس أحياناً مواضيع مثل الأخلاق، الفضيلة، والحكمة. يُشار إلى أن الماسونية تتميز بالغموض والسرية في ممارساتها، مما يجعل الكثير من تفاصيل طقوسها غير معروفة للعامة

الماسونية ونظرية المؤامرة

هناك من يرى أن العالم كله في حالة خضوع وتحكم وسيطرة مطلقة من قبل حكومة خفية سرية: (تتولى إشعال الحروب ورسم السياسات، وإدارة الاقتصاد، والتحكم بالموارد)، وهذه الحكومة الخفية تدير من وراء الكواليس شؤون:

(الأمن والتعليم وتوجيه الإعلام والثقافة)، وهي حكومة ترتبط عضويا من مخرجات الماسونية العالمية، ومن يحاول أو يفكر بالخروج عن خططها وتوجيهاتها فمصيره التصفية الجسدية كحل نهائي ورادع لغيره.

الماسونية في القرآن

الماسونية لا تُذكر بشكل مباشر في القرآن الكريم. الماسونية هي حركة أو جماعة سرية ظهرت في أوروبا في القرون الوسطى، بعد نزول القرآن بقرون. لذلك، لا يوجد ذكر صريح للماسونية في القرآن الكريم. ومع ذلك، قد يستخلص بعض المسلمين توجيهات أو تحذيرات عامة من القرآن بخصوص الجماعات التي تعمل سراً أو التي تحمل أجندات مضادة للدين الإسلامي، ولكن هذه الاستنتاجات تبقى ضمن إطار التفسير الشخصي وليست نصوصًا قرآنية محددة تتحدث عن الماسونية بشكل مباشر

الأسئلة الشائعة

ماهي الماسونية واهدافها؟

من المنظمات السرية الغامضة، ولا يعرف عنها الكثير لأنها محكمة التنظيم، ولا يتخلّى عنها أفرادها بسهولة، وقد يتم تصفيتهم إنْ فعلوا، وهي منظمة تتستر بشعارات برّاقة، وتجذب إليها أفرادًا محددين للعمل، ضمن مخططها الرامي إلى السيطرة على العالم وتنشر الإلحاد والإباحية والفساد، وتصاغ شعاراتها لتناسب المكان والجمهور، ومن شعاراتهم: (حرية، إخاء، مساواة، إنسانية)، كما تعمل هذه المنظمة على أنْ يتسلم أفردها أرقى المناصب.

ماذا يفعل الماسونيين؟

القضاء على جميع الأديان غير اليهودية:
تكوين جمهوريات عالمية لا دينية تحت تحكم اليهود؛
جعل الماسونية سيدة الأحزاب، والعمل على إسقاط الحكومات الشرعية.
القضاء على الأخلاق والمثل العليا.
السيطرة على الإعلام: ن
السيطرة على المنظمات الدولية: ب
إقامة دولة إسرائيل (مملكة إسرائيل العظمى): وتتويج ملك لليهود في القدس يكون من نسل داود،

من هم الماسونية وما هو معناها؟

أثناء تجديد بناء الهيكل في القدس زمن نبي الله سليمان عليه السلام، كانت الفرق التي تبنيه منظمة ومقسّمة بنظام شبه عسكري، سمّوا "الماسون" أي البنائين، ومن هنا سميت (الماسونية أو البناؤون الأحرار) نسبة لهؤلاء.

من هم البناؤون الاحرار؟

أثناء تجديد بناء الهيكل في القدس زمن نبي الله سليمان عليه السلام، كانت الفرق التي تبنيه منظمة ومقسّمة بنظام شبه عسكري، سمّوا "الماسون" أي البنائين، ومن هنا سميت (الماسونية أو البناؤون الأحرار) نسبة لهؤلاء.

من هو رئيس الماسونية في العالم؟

السيد الأكبر (بالإنجليزية: Grand Master) هي رتبة تمثل الرئيس الأعلى في الهيكل التنظيمي لرتب الفروسية، من صلاحيات حامل هذه الرتبة أن يصدر أوامر عسكرية مختلفة، ويستطيع أيضًا أن يصدر الأوامر الدينية والأوامر الطائفية في المنظمات الأخوية الكاثوليكية القديمة.

ما علاقة العين بالماسونية؟

البناؤون الأحرار
في هذا الاستخدام، تمثل العين عين الله التي تعرف كل شيء، وهي بمثابة تذكير بأن أفكار وأفعال البشرية مراقبة دائمًا من قبل الله - الذي يشار إليه في الماسونية على أنه مهندس الكون الأعظم. عادةً ما يكون للعين الماسونية للعناية الإلهية هالة نصف دائرية تحته، وأحيانًا تكون محاطًة بمثلث.

هل الماسونية تدعم المثليين؟

وتوجد هناك سمة جديرة بالذكر يتشارك فيها كل من الماسونيين والمثليين، وهي التحيز العنصري للنوع. علاوة على ذلك، لم تعلن الماسونية عن أي قوانين تحظر انضمام المثليين لها.

لماذا الهرم رمز الماسونية؟

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن شعار الهرم الأمريكي مكون من 13 مصطبة ترمز إلى المستعمرات الثلاثة عشر التي أسست الولايات المتحدة بعد الاستقلال عن بريطانيا. بدأ الماسونيون في استخدام رمز العين بعد أن أعلن عن شعار الولايات المتحدة ببضعة أعوام

ماذا يعبد الماسونيين؟

أما الديانة الحقيقية والفلسفة الصافية فهي الإيمان بالشيطان كإله مساوٍ لـ "أدوناي" ولكن الشيطان وهو إله النور وإله الخير يكافح ضد " أدوناي" إله الظلام والشر

 

وفي الختام: لا تنس مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء.

كما يمكنك الاستفادة والاطلاع على المزيد من المقالات

فتح القسطنطينية و تاريخ الأندلس و الوعي ومفهومه وفوائده

اترك تعليقاً